الأخبار وزارة المالية المصرية تخصص 5 مليارات جنيه لبناء 13 منطقة صناعية

وزارة المالية المصرية تخصص 5 مليارات جنيه لبناء 13 منطقة صناعية

أعلن وزير المالية المصري محمد معيط يوم السبت أنه تم تخصيص 5 مليارات جنيه من ميزانية الدولة لإنشاء 13 منطقة صناعية ، كجزء من خطة الحكومة لخفض معدل البطالة وتوفير فرص عمل للشباب في جميع أنحاء البلاد.

وقال في بيان إنه يتم إيلاء اهتمام خاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصغرى.وأوضح أن مشروع القانون الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة والصغرى يشمل الحوافز الضريبية والجمركية ، مع الاعتراف بأهمية هذا القطاع الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى الآليات التي تدمج الاقتصاد غير الرسمي.

وأشار إلى تخصيص 6 مليارات جنيه في ميزانية الدولة هذا العام لتحفيز الصادرات كجزء من برنامج جديد استجابة لعبء الصادرات ودعم البنية التحتية للتصدير ، مع تعميق المكون المحلي في مختلف القطاعات الصناعية.

وقال معيط إن القيادة السياسية حريصة على دعم الصناعة المحلية وتوطين الخبرات الدولية والتكنولوجيا الدولية في مصر ، مضيفًا أنها تهدف أيضًا إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية وجعل الاقتصاد المصري أكثر استدامة وتنوعًا ويعتمد على الاستثمار. والإنتاج والتصدير.

وأضاف أنه يجري بذل جهود كبيرة لتحفيز الاستثمار وزيادة النمو الاقتصادي ، وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.وأشار الوزير إلى أن ميزانية الدولة للسنة المالية الحالية شهدت زيادة بنسبة 40 في المائة في المخصصات للاستثمارات الحكومية الممولة من الخزينة العامة.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى