الأخبار منتدى بالقاهرة يناقش آلية إنشاء السوق الأفريقية الموحدة للنقل الجوي

منتدى بالقاهرة يناقش آلية إنشاء السوق الأفريقية الموحدة للنقل الجوي

ناقشت اللجنة الوزارية الخاصة باجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الاتحاد الأفريقي الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية والطاقة والسياحة آلية تنفيذ خطة العمل الخاصة بإنشاء السوق الأفريقية الموحدة للنقل الجوي الأفريقي SAATM الصدارة.

وأشار الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني المصري، إلى أن مشاركة وزارة الطيران المدني في فعاليات جلسات هذه اللجنة جاء لما يحظى به قطاع النقل الجوي من أهمية اقتصادية كبيرة لدى جميع الدول الأفريقية، مؤكداً أن الوزارة تحرص دائما على المشاركة في مثل هذه الأحداث الهامة التي من شأنها توطيد التعاون المصري الأفريقي في مجال صناعة النقل الجوي وتنمية البنية التحتية في أفريقيا.

جاء ذلك خلال افتتاح اللجنة الوزارية الخاصة باجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الاتحاد الأفريقي الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية والطاقة والسياحة والتي تستضيفها مصر في الفترة من 14 إلى 18 أبريل الجاري تحت عنوان "تطوير البنية التحتية الذكية من أجل تعزيز التحول والتكامل القاري في أفريقيا".

وخلال جلسات الدورة الثانية للجنة الفنية المتخصصة تم مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الهامة في مجال النقل الجوي وتطوير البنية التحتية، من أجل تحقيق أهداف محددة من أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي والتي يأتي على رأسها تنفيذ خطة العمل الخاصة بإنشاء السوق الأفريقية الموحدة للنقل الجوي الأفريقي SAATM وكذلك النظر في المبادئ الاسترشادية الخاصة بوضع آليات المفاوضات مع الدول غير الأفريقية بشأن اتفاقيات الخدمات الجوية.

وأكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري أن حكومة بلاده تسعى إلى التكامل والتعاون مع القارة السمراء من خلال الاتحاد الأفريقي في مجالات النقل والبنية التحتية والطاقة والسياحة.

وأضاف المهندس محمد شاكر أن الحكومة المصرية قطعت شوطاً كبيراً في تطوير البنية التحتية للمرافق والطرق والمطارات وذلك لخلق مناخ استثماري جيد.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى