الأخبار خبراء: حقق برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر معدلات نمو عالية

خبراء: حقق برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر معدلات نمو عالية

أشاد الخبراء الاقتصاديون بالإنجازات التي حققها الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية ، وذلك بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد الذي ساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ساهمت برامج الحماية الاجتماعية التي أطلقتها مصر كجزء من خطة الإصلاح الاقتصادي الوطنية في تخفيف العبء على القطاعات ذات الدخل المنخفض إلى جانب زيادة عدد المستفيدين من برامج التحويلات النقدية من 200000 إلى 2.3 مليون أسرة ، واستفاد منها ما يقرب من 10 ملايين مواطن ، قال مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي جهاد آزور على هامش مؤتمر عقده هنا صندوق النقد الدولي بمناسبة إطلاق تقرير التوقعات الاقتصادية الإقليمية.

وفي الوقت نفسه ، أشاد رئيس قسم الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بنك الإمارات دبي الوطني ، خطية حق ، بالتقدم الاقتصادي الذي حققته مصر من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي على مستوى تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي ، في ضوء معدلات النمو المتسقة.

وأكدت على ضرورة استمرار الإصلاحات الهيكلية من أجل ضمان استدامة النمو الشامل إلى جانب تشجيع الدور الذي يلعبه القطاع الخاص ، والذي يعتبر القوة الدافعة وراء خلق فرص العمل لأنه يمثل 60 في المائة من مصر الموظفين الشباب.

برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر ، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ، له تأثير إيجابي وساهم في عودة مستثمري المحافظ وكذلك تعزيز حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الطاقة ، وخاصة بعد آخر استكشافات طبيعية وقال وزير الاقتصاد والصناعة اللبناني السابق ناصر السعيدي إن حقول الغاز.

وفقًا لنتائج تقرير التوقعات الاقتصادية الإقليمية ، لا تزال التوقعات المستقبلية لنمو (MENAP OIs) ، MENAP المستوردة للنفط ، صامتة ، حيث يتوقع أن يبلغ النمو 3.6 في المائة هذا العام و 3.7 في المائة في عام 2020.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى